Facts About العوامل المؤثرة في أسعار العقارات Revealed

Wiki Article



رئيس مجلس الإدارة: عادل المسقطي - رئيس التحرير: منصور الجمري - مدير التحرير: عقيل ميرزا

تؤثر في أسعار العقار عوامل وظروف كثيرة، تعمل من خلال العرض والطلب. بعض هذه العوامل يعمل على رفع الأسعار وبعضها على خفضها آنيا يعني في وقت واحد.

فهي، إذن، تعتبر وسيلة بيع للعقار ورفع لسعره في بعض الأحيان.

عند شراء العقارات، سواءً بغرض السكن أو بغرض الاستثمار، يجب الانتباه لعدة عوامل قد تؤثر على قرارك، لأن هناك من الأسباب ما يرفع من سعر العقار ومنها ما يخفض سعره.

هكذا تكون قد تعرَّفت على معظم العوامل المؤثِّرة في تسعير العقار وأصبحت واثقًا بأنك تتخذ أصح القرارات.

تم مراجعة جميع المعاملات والمنتجات من قبل الدار الشرعية

يشهد سوق العقارات في مصر تحولاً في اهتمام المستثمرين من العقارات السكنية إلى العقارات التجارية، وذلك بسبب ارتفاع العائدات المالية التي يمكن تحقيقها من الاستثمار في العقارات التجارية، وكذلك بسبب زيادة الطلب على مثل هذه العقارات من الشركات والمؤسسات التجارية.

ربما اتضح لك من العوامل السابقة أن الاقتصاد عامل قوي جدًّا في تغيير أسعار العقار. ذلك أنه كلما نشط الاقتصاد وارتفع مستوى معيشة الفرد كان أقدر على الادخار والاستثمار، وكلما قلَّ مستوى معيشته كان أحرص على تلبية احتياجاته الأساسية وربما أنفق ١٠٠٪ من دخله عليها.

الشرائية للمستهلكين. في فترات الانتعاش الاقتصادي، يزيد اتبع الرابط الطلب على العقارات مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. على العكس، في أوقات الركود الاقتصادي، قد

شقق استوديو مفروشة بالكامل للبيع في مجمع غول اكسبريس مناسبة للاستثمار بعائد ايجار عالي

شقة اعادة بيع ضمن مجمع أفنغارت اسطنبول أمام مول وادي اسطنبول الشهير

وسواء كنت تبحث عن اراضي او شقق او فلل للبيع في قطر يمكنك إيجاد ما يناسبك على موقع بروبرتي فايندر.

يرجع تأثير الموقع إلى أنه، بخلاف السلع الأخرى، لا توجد قطعتا أرض على وجه الأرض متطابقتين تماما في الصفات. وكل موقع له محاسنه وعيوبه.

ومن بين الأسباب الأخرى التي تجلب الأجانب إلى الاستثمار في دولة الإمارات؛ الجوّ المشمس الذي يسود البلاد، وكذا الأمن الذي تنعم به الإمارات.

Report this wiki page